-->

قضية ختم جوازات المغاربة في الكركات تثير ذعر النظام الملكي


الكركرات 20 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – تحدثت وسائل اعلام موريتانية ومغربية عن احتمال إقدام جبهة البوليساريو على قرار ختم جوازات سفر العابرين عبر منطقة الكركرات بختم سلطات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
وبالرعم من عدم صدور أي قرار رسمي من السلطات الصحراوية حتى اللحظة في الموضوع إلا ان الامر اثار الذعر داخل المغرب.
وسائل الاعلام الموريتانية والمغربية اثارت القضية بالكثير من التحليل وقالت جريدة “زهرة شنقيط” الموريتانية الاثنين من الأسبوع الجاري باحتمال قيام البوليساريو ابتداء من فاتح يناير المقبل بختم جوازات سفر العابرين من الكركرات بعدما تسلمت وحدات الدرك الصحراوي الطوابع المخصصة لختم الجوازات.
وأقام جيش التحرير الشعبي الصحراوي وحدات مراقبة في منطقة الكركرات بالاراضي المحررة عندما أقدم الاحتلال المغربي بخرق البند الاول من اتفاق وقف اطلاق النار وشرع في تعبيد الطريق في المنطقة العازلة اغسطس الماضي. وفي رد الجيش الصحراوي على هذا الخرق اتجهت وحدات عسكرية واقامت نقاط مراقبة هناك، واقرار دوريات في تلك المناطق تصل الى المحيط الأطلسي ومدينة لكويرة.
وما يحرج المغاربة من الاجراء الذي تناولته وسائل الاعلام هو ان يحمل المغاربة طابع الجمهورية الصحراوية في صفحات جوازات سفرهم في اقرار باعترافهم بالدولة الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *