يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، يناير 14، 2017

    تحريك دعوى في افق محاكمة ابطال اكديم ايزيك ومعركة الاتحاد الافريقي مؤامرة خبيثة تخدم العدو المغربي


    الصحراء الغربية 14 يناير 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ
    اكد البرلماني السابق الاستاذ التاقي مولاي ابراهيم ان تحريك دعوى قضائية ضد الاعلاميين في افق محاكمة ابطال اكديم ازيك ومعركة الاتحاد الافريقي تصرفا غير مقبول ومؤامرة خبيثة تخدم الاحتلال المغربي، وكشف الاستاذ التاقي في مقابلة مع الاعلامي سالمية الساخي مخطط التيار الظلامي الذي يحاول دائما طعن المشروع الوطني في الظهر من اجل الحفاظ على مصالحه.
    وقال الاستاذ التاقي في معرض جوابه على احد اسئلة الصحفي سالمية الساخي: في الحقيقة لم اتفاجأ بالشكوى القضائية التي رفعت ضد الاعلامي حمة المهدي؛فبعد المؤتمر الرابع عشر عمل التيار الظلامي في القيادة الصحراوية على تحطيم مكاسبنا الوطنية؛فبعد ان تمكنا في هذا المؤتمر من تحقيق مكسب تعيين رؤساء الدوائر بدل الانتخابات التي تخلق الاحقاد والفتن واحياء النعرات القبلية بين المواطنين فاجأنا التيار الظلامي في النظام بتحويل الانتحابات البرلمانية الموسعة والتي تتيح لكل مواطن اختيار عدد من النواب وتحقيق الكوطة النسوي
    في الحقيقة لم اتفاجأ بالشكوى القضائية التي رفعت ضد الاعلامي حمة المهدي؛فبعد المؤتمر الرابع عشر عمل التيار الظلامي في القيادة الصحراوية على تحطيم مكاسبنا الوطنية؛فبعد ان تمكنا في هذا المؤتمر من تحقيق مكسب تعيين رؤساء الدوائر بدل الانتخابات التي تخلق الاحقاد والفتن واحياء النعرات القبلية بين المواطنين فاجأنا التيار الظلامي في النظام بتحويل الانتحابات البرلمانية الموسعة والتي تتيح لكل مواطن اختيار عدد من النواب وتحقيق الكوطة النسوية التي نتياهى بها في المحافل الدولية الى انتحابات ضمن دائرة انتخابية ضيقة تتيح للمواطن اختيار نائب واحد ومايرافق ذلك من توجهات قبلية واحقاد وفتن بين العائلات الصحراوية.
    وبعد ان نجح هذا التيار في هذه الخطوة كان لابد له من العمل على تكميم افواه الاعلام المستقل الذي مافتأ يكشف ممارسات هذا التيار الخسيسة ؛وكان الرئيس الراحل محمد عبدالعزيز رحمه الله بمثابة الصخرة التي تحطمت عليها احلام التيار الظلامي في وأد الاصوات الحرة.
    وبعد رحيله يعمل هذا التيار على كسر الشعبية التي حققها الرئيس ايراهيم غالي الذي لم يكن مرغوبا فيه من قبل هذا التيار وذلك من خلال التأسيس لعهد جديد عنوانه تكميم افواه الاصوات الحرة؛ولو وقف الرئيس في وجه هذا التيار من خلال الحفاظ على مكسب حرية التعبير الذي تحقق في عهد سلفه الراحل فسيكون قد خطى الخطوة الالى على درب محاربة الفساد وبناء مؤسسات الدولة بناءا سليما.
    والحياة كما يقال كفاح وتضحيات؛ واعتقد ان الاستاذ الفاضل حمة المهدي لن تثنيه هكذا محكات عن اداء الرسالة الاعلامية التي سخر لها فكرع وجهده في سبيل تنوير الرأي العام الصحراوي.
    وماهي الإجراءات القانونية والدستورية حول هاته الشكوى القضائية ضد الزميل حمى المهدي؟
    اعتقد ان الدعوة القضائية ضد الاستاذ حمة المهدي باطلة شكلا ومضمونا وهدفها الرئيسي هو تكميم افواه الصحفيين الشرفاء.
    ولعل الهبة التضامنية التي عرفتها وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع المستقلة مع الاعلامي حمة ستجعل التيار الظلامي في السلطة يراجع حسابته ويعرف ان زمن الخوف والقهر قد ولى للابد.
    كما ان تحريك هذه الدعوى في افق محاكمة ابطال اكديم ايزيك ومعركة الاتحاد الافريقي يعتير تصرفا غير مقبول يخدم العدو بالدرجة الاولى ويستدغى محاسبة المسؤلين عن اتخاذ هذا الموقف الارعن.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تحريك دعوى في افق محاكمة ابطال اكديم ايزيك ومعركة الاتحاد الافريقي مؤامرة خبيثة تخدم العدو المغربي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top