إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، يناير 30، 2017

    وسائل الاعلام الدولية: مسألة انضمام المغرب للاتحاد الافريقي تثير انقساما داخل الدول الافريقية وتهدد مستقبل الاتحاد


    اديس بابا 30 يناير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اهتمت وسائل الاعلام الدولية والعالمية بمسألة طلب المغرب الانضمام الى منظمة الاتحاد الافريقي.
    واوردت وكالة الانباء الفرنسية اليوم الاثنين ان طلب انضمام المغرب ” يثير انقساما في الاتحاد الافريقي”.
    و اضافت الوكالة , ان 12 دولة عضوا بينها بلدان كبرى مثل ” الجزائر وجنوب افريقيا ونيجيريا وكينيا وانغولا، طلبت رأيا رسميا من الهيئة القانونية للاتحاد, لمعرفة ما اذا كانت هذه المنظمة يمكن ان تقبل بلدا “يحتل جزءا من ارض دولة عضو، اي الصحراء الغربية”.
    ونقل موقع قناة الجزيرة القطرية عن مراسلها من اديس اباب “عبد المنعم العمراني” صباح اليوم , قوله “إن هناك مصادر متطابقة تقول إنه قد يتم خلال الجلسة الصباحية المغلقة تشكيل لجنة رفيعة, تتولى خلال ستة شهور -أو أكثر من ذلك- النظر في طلب المغرب الانضمام الى الاتحاد الافريقي”, مشيرا ” إلى أن هناك بعض الدول الأعضاء التي تعارض الطلب المغربي”
    كما حذرت بعض وسائل الاعلام من خطورة انضمام المغرب الى هذه المنظمة القارية التي يتناقض بيانها التأسيسي مع ممارسة المغرب في الصحراء الغربية، خاصة ان المنظمة تطالب منذ تأسيسها بضرورة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، وفقا للوائح الامم المتحدة وقرارات مجلس الامن الدولي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وسائل الاعلام الدولية: مسألة انضمام المغرب للاتحاد الافريقي تثير انقساما داخل الدول الافريقية وتهدد مستقبل الاتحاد Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top