مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، فبراير 19، 2017

    رابطة الحقوقيين الأمريكية تطالب بإجراءات ملموسة وعاجلة لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير


    جنيف 
    19 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ دعت رابطة الحقوقيين الأمريكية الجمعة مجلس حقوق الإنسان الاممي إلى اتخاذ إجراءات ملموسة وعاجلة لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير .
    وأبرزت المنظمة في مذكرة رفعتها الى الدورة ال34 لمجلس حقوق الإنسان التي ستنطلق خلال الأسبوع الجاري بحسب موقع صمود ان مؤشرات هامة حدثت خلال الأشهر القليلة الماضية تدعم بشكل قوي حقوق الشعب الصحراوي المشروعة.
    وأكدت المنظمة ان قرار محكمة العدل الأوروبية الذي صدر نهاية السنة الماضية خلص الى التأكيد على ان الصحراء الغربية ليست جزء من المغرب وان جبهة البوليساريو تبقى الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي .
    وابرز التقرير ان الحجج التي تضمنها القرار من شانها ان تزيد الضغوط على النظام المغربي ليمتثل للشرعية الدولية ويسمح للشعب الصحراوي بممارسة حقه في تقرير المصير.
    وأكد التقرير ان المعطى الهام الذي حدث منذ أسابيع والمتمثل في انضمام المغرب الى الاتحاد الإفريقي بما يشكل ذلك من اعتراف بالجمهورية الصحراوية ، من شانه ان يضع المغرب أمام مسؤولياته تجاه احترام القرارات الأممية الداعية الى إنهاء احتلاله للصحراء الغربية والسماح بتنظيم استفتاء لتقرير المصير .
    للإشارة لرابطة الحقوقيين الأمريكية فروع وطنية إضافة إلى جهات منتسبة إليها في الأرجنتين وإكوادور وأوروغواي وباراغواي والبرازيل وبنما وبورتوريكو وبوليفيا (وبيرو والجمهورية الدومينيكية والسلفادور وشيلي وغواتيمالا وفنزويلا (وكندا وكوبا وكوستاريكا وكولومبيا ونيكاراغوا والولايات المتحدة الأمريكية.
    وتنتسب إلى الرابطة أيضا منظمات أخرى للمحامين، هي نقابة المحامين الوطنية، والاتحاد الوطني للحقوقيين الكوبيين ورابطة محامي بوينس أيرس. ولديها ما يقارب خمسمائة من الأعضاء ذوي العضوية المباشرة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رابطة الحقوقيين الأمريكية تطالب بإجراءات ملموسة وعاجلة لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top