إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، مارس 16، 2017

    الرئيس الصحراوي يشرع في زيارة الى الولايات المتحدة الامريكية للقاء الامين العام الاممي ومحادثات مع اعضاء مجلس الامن


    نيويورك 16 مارس2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ يجتمع الرئيس الصحراوي السيد ابراهيم غالي غدا الجمعة مع الامين العام للامم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس لبحث التطورات في الصحراء الغربية حسبما اكده ممثل جبهة البوليساريو بالامم المتحدة البخاري احمد.
    ويستغل الرئيس الصحراوي زيارته لمقر الامم المتحدة لاجراء محادثات مع عدد من اعضاء مجلس الامن لمناقشة المازق الحالي الذي تشهده القضية الصحراوية نتيجة العراقيل المغربية لتنفيذ مخطط السلامم الاممي الافريقي .
    وكانت جبهة البوليساريو قد اكدت في رسالة الى مجلس الان ا”الاحداث الاخيرة تبين أن دبلوماسية الصمت التي تقوم على أساس مناورات القوة المحتلة فشلت وأدت الى فشل مجلس الامن في تفادى النزاعات في الصحراء الغربية”.
    وبعد أن ذكرت أن أن لائحة 2285 لسنة 2016 التي تؤكد ضرورة شروع طرفا النزاع في جولة مفاوضات خامسة معربة عن الأسف لعدم اتخاذ اي اجراء في هذا الاتجاه رغم الاستعداد الذي ابداه الطرف الصحراوي للتعاون مع الامم المتحدة
    وحذر جبهة البوليساريو من أن ” المأزق الخطير في المسار السياسي قد يهدد الاستقرار الاقليمي قارة تواجه عددا من النزاعات”.
    وأشارت جبهة البوليساريو انه بعد مرور سنة على المصادقة على هذه اللائحة لم يسمح بعد لموظفي المينورسو الذين طردهم المغرب بالعودة الى الاراضي المحتلة.
    واكدت أن “طرد موظفي المينورسو والاستمرار في عرقلة مهمة الامم المتحدة وصمت المجلس” امور شجعت المغرب على خرق اتفاق وقف اطلاق النار لبناء طريق يمر على الاراضي تحت مراقبة جبهة البوليساريو.
    وأضافت الرسالة أنه عكس ما يروجه المغرب الذي يدعي أن بناء الطريق يرمي الى وضع حد لعمليات التهريب من كل نوع فقد حجزت قوات جبهة البوليساريو كميات هامة من المخدرات جاءت من “جدار العار” وذلك بحضور فرق المينورسو.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الرئيس الصحراوي يشرع في زيارة الى الولايات المتحدة الامريكية للقاء الامين العام الاممي ومحادثات مع اعضاء مجلس الامن Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top