-->

رئيس البرلمان الصحراوي يستقبل اعضاء من منظمة "افريكا كونتاكت" و "فريت فورم الدنماركيتين"


الشهيد الحافظ بوجمعة، 16 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ استقبل اليوم الخميس رئيس المجلس الوطني الصحراوي الاخ خطري ادوه اعضاء من منظمة افريكا كونتاكت و منظمة فريت فورم الدنماركيتين و ذلك بمقر المجلس الوطني الصحراوي بالشهيد الحافظ بوجمعة، كمحطة من برنامج زيارة التعاون الخاصة بمنظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب.
حيث تطرق رئيس المجلس الوطني في مستهل حديثه عن الدور البارز الذي اصبح يلعبه الشباب و التنظيمات الشبانية و الطلابية على المستويين المحلي و الدولي، مؤكدا على اهمية الزيارة التي تقوم بها منظمة فريت فورم و افريكا كونتاكت التي اعتبرها اضافة نوعية للمساهمة في التعريف باقضية الوطنية على الصعيد الخارجي و كذلك تعزيز دور و مكانة التنظيم الطلابي الذي سيستفيد لا شك من تبادل التجربة العملية في عديد المجالات.
و اكد الاخ خطري ادوه اثناء المقابلة التي اجراها على النجاح الباهر الذي حققته جبهة البوليساريو في مختلف الاصعدة السياسية و الاجتماعية و الثقافية، اضافة للاستثمار في العنصر البشري، معتبرا هذا النجاح ثمرة جهد بذلته الجبهة و الشعب الصحراوي منذ ازيد من واحد و اربعون سنة، اذ راكمت تجربة فريدة في بناء و تشييد المؤسسات و تطوير الادارة و تحقيق العادلة الاجتماعية و المساواة بين الجنسين و توفير الرعاية الصحية و التعليم و التغذية بالمجان لكل الصحراويين.
كما تطرق رئيس المجلس الوطني الصحراوي لهيكلة البرلمان الصحراوي و دوره في التشريع و الرقابة و كيفية انتخاب اعضاءه و توزيع لجانه التخصصية التي تسهر على ضمان السير النوعي للبرامج و ترقية التخطيط نتائج نوعية في كافة البرامج الوطنية، اضافة لحضوره البارز في البرلمان الافريقي و علاقاته المتقدمة مع العديد من نظرائه من الدول الاجنبية.
و اضاف ان الشعب الصحراوي لا زال يكافح من اجل استرجاع سيادته الكامل على ارض الوطن من خلال الشرعية الدولية التي تؤكد حقه المشروع الحرية و الاستقلال من خلال المطالبة بتنظيم الاستفتاء الذي يمكن الشعب الصحراوي من اتخاذ قراره بمقرده، اضافة للعمل الدائم على فضح كافة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية و استغلال كافة الوسائط الاعلامية بما فيها الاعلام الاجتماعي لاصال صوت الشعب الصحراوي المكافح.
و اعتبر رئيس المجلس الصحراوي للوفد الشباني ان بقاء و صمود الشعب الصحراوي اليوم في اللجوء هو اكبر دليل على اهمية الهدف الذي يكافح من اجله الشعب الصحراوي الا وهو الحرية و الاستقلال بعيدا عن العبودية و الذل تحت سلطة نظام همجي متسلط.
و في الختام اشاد رئيس المجلس الوطني الصحراوي الاخ خطري ادوه بالدور الذي تقوم به كافة التنظيمات الشبانية و الطلابية في سبيل تمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره كباق الدول المستعمرة خاصة و انها اخر مستعمرة في افريقيا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *