إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، مارس 14، 2017

    حزب "النهج الديمقراطي" المغربي يدعو لتجنيب المنطقة ويلات الحرب بإيجاد حل عادل لقضية الصحراء الغربية


    الرباط 14 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- دعت الكتابة العامة لحزب"النهج الديمقراطي" المغربي، إلى إيجاد حل سلمي عادل وديمقراطي لقضية الصحراء الغربية، على أساس مقررات الاتحاد الإفريقي وهيأة الأمم المتحدة، يجنب المنطقة ويلات الحرب ويضمن حقوق شعوبها ويفتح إمكانية بناء وحدة المغرب الكبير.
    وقال النهج الديمقراطي في بلاغ توصل نشرته بعض المنابر الاعلامية المغربية اليوم الثلاثاء 14 مارس الجاري، إن الوضع الراهن الذي تعيشه المملكة، يعكس تفاقم الأزمة السياسية للنظام القائم، "التي تتمثل في كون الشعب في واد والمخزن ومؤسساته (الديمقراطية) المزعومة في واد آخر"، مؤكدا البلاغ على ضرورة التخلص من "المخزن" والحكم الفردي من أجل إقرار دستور ديمقراطي يصوغه الشعب عبر مجلس تأسيسي، وفق تعبير البلاغ.
    وأضاف الحزب اليساري المغربي، أن المغرب يعيش منذ ما يزيد عن خمسة أشهر حالة الاستثناء غير المعلنة ويعيش على وقع فشل تشكيل الحكومة الجديدة؛ وهو ما سماه البعض بالاحتباس الحكومي، "الذي نعتبره أحد مظاهر ديمقراطية الواجهة في المغرب وسيادة الاستبداد المخزني والحكم الفردي المطلق"، يقول ذات البلاغ.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حزب "النهج الديمقراطي" المغربي يدعو لتجنيب المنطقة ويلات الحرب بإيجاد حل عادل لقضية الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top