يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، أبريل 30، 2017

    نص مذكرة جبهة البوليساريو الموجهة إلى رئيسة مجلس الأمن.


    نيويورك 30 أبريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - مذكرة شفوية مؤرخة 27 أبريل 2017 موجهة إلى رئيسة مجلس الأمن:
    بناء على تعليمات من سلطاتي، يشرفني إبلاغكم أن جبهة البوليساريو، استجابة لنداء العديد من البلدان الصديقة والتزام الأمين العام الوارد في تقريره المؤرخ 10 نيسان/أبريل 2017 إلى مجلس الأمن (S/2017/307) بالنظر بصورة عاجلة في الشروط العامة فيما يتعلق بالامتثال لنص وروح الاتفاق العسكري رقم 1 المؤرخ 24 كانون الأول/ديسمبر 1997 في منطقة الكركرات، قد اتخذت قرارا بإعادة نشر عناصر قواتها المسلحة الموجودة في هذه المنطقة والتي أرسلت ردا على الانتهاك الجسيم لهذا الاتفاق من جانب المغرب في 11 آب/ أغسطس 2016، وهو انتهاك أبلغت الجبهة به الأمم المتحدة على النحو الواجب.
    وتشدد جبهة البوليساريو، إذ تذكر بأن الكركرات هي جزء لا يتجزأ من إقليم الصحراء الغربية، على أن هذا القرار دليل إضافي يشهد على رغبتها في تشجيع الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة.
    وتشدد جبهة البوليساريو، إذ تذكر أيضا بالتضحيات المستمرة للشعب الصحراوي في سبيل السلام، على أن هذا القرار لا يهدِّد بأي حال من الأحوال وضع الإقليم وعلى أنه سيعاد النظر فيه في ضوء التزامات جميع أصحاب المصلحة.
    وفي هذا الصدد، تحيط جبهة البوليساريو علما على النحو الواجب باستعداد الأمم المتحدة لضمان وجود دائم لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (البعثة) في هذه المنطقة.
    وتكرر جبهة البوليساريو التي ما فتئت تؤيد جهود الأمناء العامين للأمم المتحدة تأكيد التزامها الصارم بخطة التسوية التي أقرها مجلس الأمن في عام 1991، وتطلعها، في هذا السياق، إلى عملية سياسية حقيقية في إطار مبدأ الأمم المتحدة بشأن إنهاء الاستعمار والاحترام الكامل لحق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير.
    (توقيع) أحمد بخاري
    ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نص مذكرة جبهة البوليساريو الموجهة إلى رئيسة مجلس الأمن. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top