-->

اعتقال متزعم حراك الريف بالحسيمة يتصدر عناوين كبرى الصحف والقنوات العالمية


الحسيمة 30 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تصدر خبر اعتقال ناصر الزفزافي، الناشط في الحراك الشعبي بالحسيمة، عناوين كبرى الصحف والقنوات العالمية.
وكالة أنباء فرنس بريس، السباقة في نشر خبر اعتقال الزفزافي نقلا عن مصدر في حكومة سعد الدين العثماني، ذكرت أن متزعم حراك الحسيمة تم توقيفه صبيحة يوم الاثنين 29 ماي، وتم نقله نحو مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء للتحقيق معه.
فرنس24، وفي نشراتها الإخبارية التي تبث مباشرة كل نصف ساعة من العاصمة الفرنسية باريس، تناولت خبر اعتقال الزفزافي، كما تطرقت في تقاريرها للاحتجاجات التي تشهدها الحسيمة في الآونة الأخيرة عقب صدور مذكرة توقيف في حق الزفزافي.
بدورها، تطرقت قناة العربية، العربي اليوم، العالم الإيرانية، روسيا اليوم، سي إن إن عربية، وقنوات إسبانية وهولندية وألمانية وأمريكية وغيرها، وعدة صحف يومية ومواقع إلكترونية إخبارية، لخبر اعتقال متزعم حراك الحسيمة ناصر الزفزافي بعد صدور مذكرة توقيف في حقه.
وأشارت جل القنوات والصحف في تغطياتها لخبر اعتقال الزفزافي، أن احتجاجات الحراك مرت في أجواء من السلمية منذ مقتل سماك الحسيمة محسن فكري بالرغم من الانزال الامني الكثيق للقوات المغربية والاعتقالات التي طالت العشرات من الناشطين السياسيين في حراك الريف الذي يتسع يوما بعد اخر وياخذ ابعاد سياسية تهز نظام الملكية في المغرب الذي يتهمه المحتجون بنهب خيراتهم وممارسة اساليب القمع والاضطهاد في حق سكان الريف.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *