وزير التنمية الاقتصادية يشارك في الاجتماع الدولي رفيع المستوى بشأن القضاء على الجوع في افريقيا، بحضور الامين العام للامم المتحدة.


اديس ابابا (اثيوبيا) 27 يناير 2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ شاركت الجمهورية الصحراوية بوفد هام يقوده وزير التنمية الاقتصادية السيد ادة ابراهيم احميم، في الاجتماع الدولي رفيع المستوى حول عرض نتائج التقدم المحرز في تنفيذ إعلان مالابو للاتحاد الأفريقي مع التركيز بشكل خاص على الالتزام 3 بشأن القضاء على الجوع بحلول عام 2025، و الذي يعقد على هامش الدورة العادية الثلاثين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي.
و في كلمة له خلال افتتاح الاجتماع شدد الامين العام للامم المتحدة السيد انتونيو غوتيريز على اهمية تحديد مجالات النجاح المحرز للقضاء على المجاعة في افريقيا، فضلا عن المجالات ذات الاولوية التي تحتاج إلى تعزيز على الصعيدين الوطني والإقليمي للدفع بتنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030، ولا سيما في القضاء على الجوع.
و في حديث لوكالة الانباء الصحراوية اكد السيد ادة احميم على ان الجوع يشكل ابرز التحديات التي تعيق المسيرة الافريقية رغم التقدم المحرز في تنفيذ مخططات التنمية المستدامة في افريقيا على غرار مخطط اهداف التنمية الاممي 2030 و اجندة 2063 للاتحاد الافريقي.
و اضاف وزير التنمية الاقتصادية ان الوفد الصحراوي وقف خلال هذه المشاركة على التقييم الحقيقي للفرص التي تندرج ضمنها حالة اللاجئين الصحراويين و العمل على استفادة الجمهورية الصحراوية من هذه البرامج و المخططات.
و قد اجرى وزير التنمية الاقتصادية السيد ادة ابراهيم احميم عدد من اللقاءات و المحادثات مع عدد من الوزراء الافارقة و شخصيات دولية فاعلة، على غرار السيدة لمينة منت القطب ولد امم وزير الزراعة الموريتانية و السيد الصادق فضل الله صباح الخير وزير الدولة وزير الزراعة و الغابات السوداني، اسحاق شاندي وزير العدل و الشؤون الدينية في جمهورية الموزمبيق، و السيد مانويلا ريبولو مساعدة وزير النقل و المواصلا الموزمبيقي، و الدكتور بيلاي بيغاشاو المدير العام للمركز التنموي الافريقي.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *