-->

عبد الله غل يخالف التكهنات بشأن ترشحه لرئاسيات تركيا


أعلن الرئيس التركي السابق عبد الله غل أنه لن يكون مرشحا للانتخابات الرئاسية المبكرةغرد النص عبر تويتر المقرر عقدها في يونيو/حزيران المقبل، وقال غل في مؤتمر صحفي عقده بمدينة إسطنبول إنه كان ينوي ذلك في حال وجد اتفاقا كبيرا على ترشيحه.
وأكد الرئيس السابق أنه لم يخطط لموضوع التقدم مرشحا محتملا من قبل حزب السعادة بالانتخابات المبكرة المقبلة، وأضاف "بعض الأشخاص الذين يثقون في تجربتي ونظرتي السياسية في إدارة الدولة من محيطي تقدموا بمثل هذا الطلب، ووقتها قلت لهم إنه في حال كان هناك توافق واسع وكبير بشأن ترشيحي فإنني ومع أصدقائي سوف نقوم بتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقنا ولن نتهرب منها".
وأضاف غل أن اللقاءات التي كان له مع رئيس حزب السعادة تمال قره موللا أوغلو أظهرت له أنه ليس هناك اتفاق كبير، أو رغبة قوية بتقدمه لخوض الانتخابات الرئاسية، لهذا لم يعد احتمال ترشحه واردا.

وكانت لقاءات الرئيس السابق مع حزبي السعادة والخير ورئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو أثارت تكهنات باستعداد غل كشف نيته الترشح لمواجهة الرئيس رجب طيب أردوغان، والذي أعلن بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي عن إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بشكل مبكر في 24 يونيو/حزيران المقبل، وهي التي كانت مقررة في نوفمبر/تشرين الثاني 2019.
ورغم الإعلان المفاجئ، حافظت أحزاب المعارضة على هدوئها، مؤكدة أنها واثقة من فرصها بالفوز على أردوغان وحزبه العدالة والتنمية اللذين اعتادا الفوز في كل الانتخابات منذ العام 2002.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *