-->

تحويل عدة رحلات لخطوط الجوية الجزائرية من العاصمة إلى مطارات أخرى بسبب الضباب الكثيف


تم اليوم السبت تحويل 6 رحلات (دولية وداخلية) لشركة الخطوط الجوية الجزائرية كان مقررا أن تهبط بمطار الجزائر نحو مطاري قسنطينة و وهران و ذلك بسبب الضباب الكثيف، حسبما علمت "واج "من مصدر مسؤول في الشركة . 
وقالت المكلفة بالأعلام بشركة الخطوط الجوية الجزائرية السيدة مونيا برتوش في اتصال مع "وأج" أن أربعة (4) رحلات دولية انطلاقا من مطارات اسطنبول (تركيا) و واقادوقو ( بوركينا فاسو) و نيامي ( النيجر) تم تحويلها الى مطار قسنطينة بينما تم تحويل رحلة داكار (السنغال) - الجزائر نحو مطار وهران .
أما الرحلتين الداخليتين فيتعلق الامر، تضيف ذات المسؤولة، بالرحلة الرابطة بين جانت و الجزائر التي حولت بدورها الى مطار قسنطينىة و الرحلة تندوف، الجزائر الى مطار وهران .
وحسب السيدة برتوش فان الضباب الكثيف الذي ساد منطقة مطار الجزائر صبيحة اليوم السبت حال دون هبوط الطائرات بالنظر الى ضعف الرؤية و بالتالي تحويل الرحلات الى المطارات الاخرى بدواعي أمنية.
وحسب المتحدثة سيتم التكفل بالركاب الذين تم تحويل رحلاتهم الى غير محطة الهبوط الاصلية بالجزائر العاصمة ريثما تتحسن الاحوال الجوية ( انقشاع الضباب ) و ذلك من خلال برمجة رحلات من قسنطينة و هران نحو العاصمة . 
للتذكير كانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد اعلنت الخميس الماضي في بيان لها عن احتمال تسجيل اضطرابات في حركة النقل الجوي من و إلى فرنسا اليوم السبت و غدا الاحد و ذلك بسبب اضراب مراقبي الملاحة الجوية الفرنسيين في منطقة مرسيليا .
و قد تشمل هذه الاضطرابات ايضا كل الرحلات القادمة من مختلف المدن الاوربية التي تعبر المجال الجوي في منطقة مرسيليا، حسب ذات المصدر.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *