-->

وزير العدل والشؤون الدينية يشرف على افتتاح الملتقى الدولي الـ13 لحوار الاديان من اجل السلام بمخيمات اللاجئين الصحراويين


اشرف مساء اليوم السبت عضو الامانة الوطنية، وزير العدل والشؤون الدينية السيد امربيه المامي الداي على فعاليات افتتاح الملتقى الدولي لحوار الاديان من اجل السلام في طبعته الـ 13 بولاية بوجدور. 
وخلال كلمة افتتاح الملتقى اكد وزير العدل والشؤون الدينية على اهمية الملتقى في التأسيس لمنطلقات التعايش الشعوب انطلاقا من منهج فكري يعتمد الحوار الثقافي الانساني كاسلوب راقي للتقريب بين الحضارات. 
مضيفا ان اختيار موضوع الاسرة في الكتب السماوية كعنوان بقدر حجمه الاصطلاحي فانه عميق ببعديه الديني والاجتماعي وشموليته الكونية، يتوقف مصير البشرية مجتمعات وشعوب وامم على تاطيره شرعا وقانونا. 
واستعرض الوزير الاهتمام الذي توليه الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو بالاسرة ضمن سياسة الاستثمار فيها كنواة لبناء المجتمع حيث قال :"ان دستور الجمهورية الصحراوية في المادة السابعة منه يؤكد ان الاسرة اساس المجتمع قوامها القيم الدينية والاخلاقية والوطنية والتراث التاريخي" 
وككل مجتمع ـ يضيف وزير العدل والشؤون الدينية ـ تعتبر الاسرة الصحراوية باخلاقها الدينية والوطنية وبموروثها الثقافي والحضاري، نموذجا في التعايش الانساني وركيزة اساسية في بناء المجتمع الصحراوي وعلى قواعدها يرتفع البناء المجتمعي ليشكل شعبا بتلك القيم التي اطرتها الجبهة الشعبية في مشروعها الاجتماعي والسياسي ضمن فضاء تتقاسم فيه مع العالم البواعث الانسانية والحضارية. 
وفي ختام كلمة افتتاح الملتقى اشاد وزير العدل والشؤون الدينية بالمواقف التضامنية القوية للمشاركين في الملتقى مع كفاح الشعب الصحراوي مشيدا في ذات السياق بالمساهمة الفعالة في إثراء النقاش وتعميقه من الاساتذة والائمة والباحثن والقساوسة والمهتمين الذين بمشاركاتهم الفعالة استطاع الملتقى ان يقدم صورة مشرقة للحوار والتعايش المامول بين الشعوب واتباع الديانات السماوية.
للتذكير فإن ملتقى حوار الاديان من اجل السلام ينعقد سنويا بمخيمات اللاجئين الصحراويين بتنظيم مشترك بين منظمة نوت فورغتن انترناشيونال الأمريكية، ووزارة العدل والشؤون الدينية بالحكومة الصحراوية.
وتتواصل اعمال الملتقى في تقديم محاضرات ومداخلات في مجال الاسرة في الكتب السماوية عمل على مدار يومين بحسب المنظمين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *