-->

رئيس الجمهورية يستقبل الفرق الرياضية المشاركة في الالعاب الافريقية والتي حققت نتائج باهرة


اكد رئيس الجمهورية والامين العام للجبهة خلال استقبال الفرق الرياضية المشاركة في الالعاب الافريقية الاخيرة بالجزائر بان جبهة الرياضة داخل الاتحاد الافريقي والدولي جديرة بالاهتمام لنقل القضية الصحراوية والتعريف بكفاح الشعب الصحراوي
مطالبا الوزارة الوصية بالمزيد من الاهتمام بجميع الرياضيين ومؤكدا في نفس الوقت استعداد الدولة الصحراوية التام للنهوض بالرياضة الوطنية.
شهد حفل اختتام البطولة الإفريقية للرياضة والعمل بالجزائر العاصمة تتويجا غير مسبوق للرياضة الصحراوية بحصول لاعبة التنس الأخت الحسينة سلمى محمد على الميدالية الذهبية في بطولة كرة التنس بفوزها عن جدارة وإستحقاق باللقب القاري.
وقد أهدت لاعبة التنس المتوجة ذهبيا هذا الإنجاز الأول من نوعه الى الشعب الصحراوي كافة وخاصة لجماهير شعبنا بالأرض المحتلة وجنوب المغرب والى كل المعتقلين السياسيين في السجون المغربية وكل مناضلي القضية الوطنية.
ومن جهته أهدى لاعب التنس السيد خليهن الغزواني الميدالية الفضية لبلده بحصوله على المرتبة الثانية في الدورة الإفريقية لكرة التنس زوجي.
وشهد حفل الإختتام تتويج لاعب المنتخب الصحراوي لكرة القدم "RASD2 " الذي أصيب في مقابلة فريقه مع المنتخب السينغالي اللاعب حمادي البلال بجائزة أحسن هدف في البطولة.
وحصل فريق بلادنا لكرة القدم "RASD1" على المرتبة الرابعة في بطولة كرة القدم بعد تقديمه لأداء مشرف ووصوله الى الدور النصف النهائي وفوزه بجائزة اللعب النظيف.
من جهتهم أهدى العداؤون الصحراويون الذين شاركوا في مراطون البطولة الإفريقية المرتبة الثانية حسب ترتيب الدول لبلدهم وشعبهم بعد وصول العداء بودة مصطفى والعداء السبوتي بابا الى خط النهاية ضمن العشرة الأوائل.

وشاركت فرق الجمهورية الصحراوية في تخصصات أخرى عديدة ككرة الطائرة ذكورا وإناثا والكرة الحديدية، وقدمت فرقنا أداء مميزا بحسب لجان التحكيم وتوجت في الحفل الختامي بكؤوس في اللعبة منحتها اللجنة المنظمة. 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *