-->

نداء لتسهيل إجلاء مريضة في حالة حرجة إلى الخارج للعلاج

وجهت عائلة المواطنة النتة محمد يحي التي تعاني من مضاعفات حادث مروري اليم نداء للسلطات الصحراوية من اجل الاسراع في عملية الاجلاء الى الخارج لاجراء عمليات جراحية ضرورية.
وتعود القضية الى يوم الخميس الماضي، الموافق ل27 ديسمبر 2018م، اين توجهت المواطنة النتة محمد يحي إلى حفل زفاف في ولاية العيون، وفي الطريق تعرضت السيارة التي تحمل المواطنة المذكورة إلى حادث سير خطير نُقلت على أثره إلى مستشفى ولاية العيون، لكن بناء على طلب الأطباء تم نقلها على جناح السرعة إلى مستشفى تندوف أين قضت ثلاثة أيام تنتظر أن يتم نقلها على متن طائرة إلى الجزائر العاصمة لإجراء عملية جراحية 
في مستشفى عين النعجة بالجزائر قضت ثلاثة أيام تنتظر حتى يتم نقلها إلى إلى قاعة العمليات لتيم إجراء عملية لها قال الأطباء أنها كانت ناجحة. 

بعد العملية تم نقل المواطنة المذكورة إلى مركز تمنتفوست بالجزائر العاصمة، وهو المركز المخصص لإيواء المرضى الصحراويين الذين يتابعون العلاج وفي مركز تمنتفوست اكتشفت المريضة أنه حدث لها أختلال في النخاع الشوكي وعطب في الفقرات، وأن نصفها الأسفل لم يعد يشعر أو يحس، وهو ما يهددها بشلل نصفي. ونظرا لخطورة الحالة اتصلت المصابة بوزارة الصحة التي وعدتها بتسهيل إجراءات نقلها إلى الخارج لكن إلى حد الآن لازالت تنتظر.
ونظرا لحالة المصابة الحرجة وحالة عائلتها الضعيفة ماديا فإنها تتوجه إلى كل من يستطيع أن يساعدها من السلطات الصحراوية ومن الجمعيات في أسبانيا لإنقاذ حياتها بإجلائها إلى الخارج.
المواطنة المذكورة هي شابة تبلغ من العمر 24سنة، وتتطلع إلى أن تعود إلى اطفالها الصغار وهي سليمة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *