اليوم العالمي للشعر.. المقاومة ومؤازرة ابطال انتفاضة الاستقلال والمعتقلين بسجون الاحتلال عنوانا لحفل بالمناسبة بدائرة الفرسية


احيت اليوم الخميس بدائرة الفرسية منظمة الشبيبة من خلال قسم الإعلام والثقافة التابع لاتحاد الشبيبة الصحراوية حفلا شعريا بمناسبة اليوم العالمي للشعر تخلله منبرا تضامنيا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال وانفتاضة الاستقلال بالمناطق المحتلة وتازرا لنقاشات الوفد الصحراوي المفاوض.

حضر الحدث شعراء التواصل وسجين سابق في قلعة مكونة الأخ بركة خطري البهالي المعروف بالديحاني احمد سالم كما حضر الأخ محمد سعيد عضو الأمانة الوطنية والأمين العام لاتحاد الشبيبة ضف الى جماهير وسلطات دائرة الفرسية 
الحفل يتخلله مداخلات شعرية للشعراء وأخرى الأخ القادم من المناطق المحتلة ضف الى اغاني وطنية لفرقة الدائرة كما كانت هناك مداخلة للأمين العام لاتحاد الشبيبة الحفل قدمت فيه شهادات تكريمية من طرف مجموعة شعراء التواصل كما تم تقديم بيان ختامي باسم سلطات وجماهير دائرة الفرسية.
تجد الاشارة الى انه يحتفل باليوم العالمي للشعر في 21 آذار من كل عام. وقد أعلنته منظمة اليونسكو عام 1999 والهدف من هذا اليوم هو تعزيز القراءة والكتابة ونشر وتدريس الشعر في جميع أنحاء العالم.
وفي دورة اليونسكو التي أعلن فيها عن هذا اليوم، صُرّح بأن الهدف هو "تجديد الاعتراف وإعطاء زخم للحركات الشعرية الوطنية والإقليمية والدولية".

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *