حزب المؤتمر الوطني الافريقي يفوز بالاغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية الجنوب افريقية


فاز حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم بالانتخابات البرلمانية التي جرت في الثامن من شهر ماي الجاري في جنوب إفريقيا لدورة جديدة بعد حصوله على 5ر57% من الاصوات بعد الانتهاء من عمليات فرز بطاقات الاقتراع، وفقا لما ذكرته لجنة الانتخابات، السبت.
وقال رئيس لجنة الانتخابات جلين ماشينيني إن حزب الراحل نيلسون مانديلا سيشكل الأغلبية في برلمان جنوب إفريقيا للمرة السادسة على التوالي منذ نهاية نظام الفصل العنصري مضيفا بحصوله على 230 مقعدا.
وأظهر الموقع الإلكتروني الرسمي للجنة تقدم حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، بعد فرز 100 % من الأصوات في كل المقاطعات البالغ عددها 22925.
وفاز التحالف الديمقراطي، المنافس الرئيسي لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي، بـ8ر20 بالمئة من الأصوات، وضاعف حزب “مقاتلو الحرية الاقتصادية” الراديكالي نتائج الانتخابات الماضية بحصوله على 8ر10 بالمئة من الأصوات، وسيحصل التحالف الديمقراطي على 84 مقعدا بينما سيحصل “مقاتلو الحرية الاقتصادية” على 44 مقعدا.
وشارك أكثر من 6ر17 مليون ناخب في عملية التصويت التي تمت يوم الأربعاء الماضي، أي ما يقرب من 66 % .
اللجنة الانتخابية المستقلة في جنوب إفريقيا التي اعتلنت النتائج الرسمية لانتخابات الثامن من مايو في حفل رسمي بالعاصمة بريتوريا، اكدت انالانتخابات كانت حرة ونزيهة, مثلما توصلا السياسيان الإفريقيان السابقان التنزاني جاكايا كيكويتي والنيجيري جودلاك جوناثان، الى نفس الاستنتاج.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *