-->

قصة الحارس الإسباني أدريان.. من باحث عن فريق لبطل السوبر الأوروبي


كان الحارس الإسباني أدريان دون فريق قبل أسبوعين، ومثل العديد من اللاعبين يبحث عن مكان للعب في الموسم المقبل، لكن أمس الأربعاء تحول إلى بطل ليفربول في ركلات الترجيح ليقوده للقب كأس السوبر الأوروبي على حساب تشلسي.
ورحل الحارس البالغ عمره 32 عاما عن وست هام يونايتد بنهاية الموسم الماضي لكن آماله في الاستمرار بالدوري الإنجليزي أحياها يورغن كلوب مدرب ليفربول عندما اختاره للانضمام للفريق ليكون بديلا للبرازيلي أليسون بيكر.
وكان في انتظاره موسم سيجلس خلاله على مقاعد البدلاء والمشاركة في بعض مباريات الكؤوس لكن في أول مباراة لليفربول في الدوري ضد نوريتش سيتي تعرض أليسون لإصابة في ربلة الساق (العضلة الخلفية) وشارك أدريان بدلا منه.
وشارك في التشكيلة الأساسية في كأس السوبر -التي تقام بين بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي- وبعد انتهاء المباراة بالتعادل 2-2، أنقذ ركلة الترجيح الأخيرة من تامي أبراهام ليقود ليفربول للقب.
وقام كلوب بتقليد سيلفرستر ستالون في سلسلة أفلام روكي بشكل ساخر، وهتف "أدريان" ليعبر عن امتنانه لحارسه.
وقال كلوب، "يا لها من قصة. حافظ على هدوئه.. لا أعتقد أنه فاز بكثير (من الألقاب) خلال مسيرته، لذا من الجيد أن يفوز به.. لقد أنقذ العديد من الفرص بشكل مذهل.. وللحقيقة أنقذ الحارسان العديد من الفرص، لذا أنا سعيد لأجله".
وتابع كلوب -في المؤتمر الصحفي عن الحارس- "إنه ليس حارسا عظيما في الملعب فقط، فهو لديه شخصية عظيمة في غرفة تغيير الملابس. تحدث بصوت أعلى مني (لحرصه على الفوز) في فترة استراحة ما بين الشوطين. إنه يستحق هذا.. أداؤه طوال 120 دقيقة كان استثنائيا وتصديه لركلة الجزاء كان بمثابة تتويج لمجهوده الرائع".
وأضاف كلوب "أين كان أدريان عندما واجهنا مانشستر سيتي قبل أسبوعين؟". 
وتابع "مدرب حراس المرمى قال لي إن الحارس بحاجة لبعض الوقت ليعود لمستواه، ولكن لم يتح أمامه الوقت ولعب مباراة جيدة للغاية. لا أعلم متى لعب آخر مباراة له، ولكن كونه جاهزا لهذه المباراة كان شيئا لا يصدق".
وكان فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول واثقا بقدرة الحارس على قيادة الفريق للفوز.
وقال المدافع الهولندي، "أبلغت أدريان قبل ركلات الترجيح أنه يستطيع أن يكون البطل وفعل ذلك، لذا أنا سعيد لأجله ولأجل النادي".
واعترف أدريان أنه مر بفترة متقلبة خلال الأيام الماضية.
وأبلغ شبكة بي.تي سبورت التلفزيونية، "مرحبا في ليفربول. كان أسبوعا مجنونا لكن (بوجود زملائي) كان من السهل اللعب. إنني سعيد للغاية بفوز الفريق باللقب.. وسعيد باللعب لليفربول وسعيد من أجل الجماهير".
وتابع أدريان، "كانت مباراة طويلة لكن في النهاية كان ختاما رائعا لنا".
وبعد انتهاء عقده مع وست هام أُجبر -بحسب صحيفة "آس" الإسبانية- على التدريب على نفقته الخاصة، وبدأ التدريب بشكل منفرد في فريق يونيون ديبورتيفو الأندلسي، خاصة أنه كان قريبا من منزله.
وبعد أيام من التدريب الانفرادي أرسل أدريان بطاقة بريدية مع شيك نقدي لشراء معدات رياضية للتعبير عن شكره الكبير للسماح له باستخدام منشآتهم والحفاظ على لياقته، قبل أن يختاره "الريدز" بديلا لبيكر.
المصدر : وكالات,الصحافة الإسبانية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *