-->

الاحتلال يعتدي على الناشط الصحراوي حماد حماد ويهدده بالاغتيال


ايكيب ميديا – قسم التحرير 

9 مايو 2021 

تعرض الناشط الحقوقي الصحراوي حماد حماد مساء السبت الى اعتداء بالضرب والإهانة والتهديد بالقتل على يد عناصر من شرطة الاحتلال وميليشيات تابعة لها قبل ان ترغمه وبالقوة على مغادرة منزل زميل له كان قد استدعاه لمأدبة إفطار. 

وفي التفاصيل لبى الناشط الصحراوي حماد حماد والحامل للجنسية الاسبانية دعوة إفطار وجهها له الصوفي الل وبعد ساعتين حاصرت اثني عشر سيارة على متنها عناصر بزي مدني بعضها مسلح بمسدسات وهراوات يتزعمها قائد مقاطعة دير ايدك ومقدم شرطة يدعى محسن السرغولي متورط في سلسلة انتهاكات وجرائم تعذيب بحق عشرات الصحراويات والصحراويين. ابلغوا الصوفي بقرار وقفه عن العمل لاستضافته حماد ودعوه لطرده من المنزل. 

خلفت العملية حالة من الرعب والهلع لدى أبناء وزوجة الصوفي وجيرانه وحين هم حماد بالاستفسار عن الوضع، وجهوا له سبا وشتائم وتهديدات بالقتل قبل ان يقدم السرغولي ومعاونيه بضربه والبصق على وجهه 

أخبر من يسمى قائد المقاطعة حماد بانه تحت مراقبة دائمة ومستمرة وانه ملزم بطلب اذونات للتنقل وان رد سلطات الاحتلال المستقبلي سيكون اسوء مما يتوقعه. 

وابلغ حماد "ايكيب ميديا" ان اجرام الاحتلال يسائل منظمة الأمم المتحدة عن دورها وواجبها في حماية المدنيين الصحراويين ومساءلة الجلادين المغاربة كما يطرح أسئلة عن مسؤولية اسبانيا القانونية والتاريخية خاصة ان يحمل جنسيتها داعيا اياهما الى التحرك العاجل لوقف ما يعتقد انها جرائم تصفية واغتيالات سترتكب بحق المدنيين الصحراويين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *