-->

الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية توجه نداء إلى كل المنظمات النسائية للوقوف إلى جانب الأم تكبر هدي

الباسك (إسبانيا)23يونيو2014 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- وجهت
الامينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ،فاطمة المهدي ، نداء إلى المنظمات النسائية ومحبي العدل والسلام الوقوف الى جانب المناضلة الام تكبر هدي ومؤازرتها ودعمها في المعركة التي تخوضها من اجل العدالة والسلام مؤكدة ان هذه المعركة هي معركة كل الصحراويات والصحراويين وكذا محبي العدل والسلام .
وجاء النداء أثناء المحاضرات التي قامت بها الامينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية في بلاد الباسك في إطار برنامج دولي حول تجارب النساء ونضالهن في مناطق نزاع عبر العالم حيث حضرت إلى جانب المرأة الصحراوية نساء من بلدان أخرى مثل كولومبيا, السلفاذور, بوليفيا , فلسطين وغيرها.
وخلال المحاضرات التي شملت مقاطعات بلبابو, ساسيباستيان, بتوريا أشادت الحاضرات بالدور الذي لعبته المرأة الصحراوية خلال معركة التحرير والبناء بالدولة الصحراوية مؤكدة على أن المرأة الصحراوية تعتبر نموذجا بمنطقة العالم العربي والاسلامي , كونها عملت خطوات جد ايجابية في خلق تعاييش نموذجي ما بين قيم الديمقراطية والدين الإسلامي الحنيف وقيم وتقاليد المجتمع الصحراوي.
و أدانت الحاضرات ما تتعرض له المرأة الصحراوية في الجزء المحتل من الصحراء الغربية منددة بسياسة استهداف المرأة الصحراوية كوسيلة حرب من خلال ما تتعرض له من انتهاكات وتعذيب وضرب واضطهاد وتنكيل والزج في السجون والمخافر السرية للنظام المغربي.
وطالبت الحاضرات بضرورة اسماع صوت المرأة الصحراوية وموازرتها والوقوف إلى جانبها وحمايتها من بطش النظام المغربي.
وفي الأخير شددت الحاضرات على ضرورة التضامن مع الام تكبر هدي في محنتها التي محنت كل نساء العالم مؤكدات على مواصلة التظاهرات المساندة للام تكبر ومرافقتها في من اجل تحقيق مطالبها ومحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الشعب الصحراوي وابنائه وتحقيق حلمه في الحرية والكرامة والاستقلال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *