-->

انطلاق أشغال الندوة الأوروبية ال40 لتنسيقية الجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي

مدريد 13 نوفمبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ انطلقت يوم الجمعة
بمدريد, أشغال الندوة الأوروبية ال 40 لتنسيقية الجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي بمشاركة حوالي 400 شخصية سياسية وحقوقية ونقابية ومناضلا داعما لاستقلال الصحراء الغربية من القارات الخمس.
وتكتسي هذه الندوة التي تنعقد تحت شعار "تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية, ضمان للسلم والاستقرار في المنطقة", أهمية متنامية و بعدا عالميا خاصة وأنها تعد موعدا منتظما للتضامن مع الشعب الصحراوي, حسب المنظمين.
و يشارك في الندوة, إلى جانب ممثلي الحكومات المعترفة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, وفد للجنة الوطنية الجزائرية لدعم الشعب الصحراوي يترأسها السيد سعيد عياشي إلى جانب برلمانيين و مناضلين من الحركة الجمعوية. و سيعكف اللقاء, من خلال ورشات و أفواج عمل, على دراسة مواضيع تتعلق بحقوق الإنسان في المناطق المحتلة و التعاون و كذا النشاط الإنساني المرأة الصحراوية إلى جانب قضية المعتقلين و المختفين منذ الاحتلال المغربي 1975.
وستكون هذه التظاهرة, يؤكد المنظمون, "فضاء للتفكير للفعاليات التضامنية مع الشعب الصحراوي في إسبانيا و باقي الدول و محفزا للمبادرات التضامنية في العالم". ويرتقب أن تشهد الندوة نشاطات تحسيسية لمواطنين في إسبانيا عموما و مدريد خصوصا فيما يتعلق بأسباب النزاع الصحراوي و إنعكاساته على الشعب الصحراوي في أراضيه المحتلة و في مخيمات اللاجئين "و ذلك لتسليط الضوء على القضية الصحراوية و حركتها التضامنية".
للاشارة فان هذه الندوة تنعقد في سياق الذكرى الأربعين لإبداء محكمة العدل الدولية رأيها القانوني بخصوص القضية الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *