يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، مارس 26، 2016

    اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تعبر عن تضامنها مع مجموعة المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام


    الصحراء الغربية 26 مارس 2016 ( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -عقد المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان برئاسة رئيس اللجنة ابا الحيسن، اجتماعا تدارس فيه جملة من القضايا ومن اهمها الوضعية الخطيرة للمعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام و الخطوات الواجب اتخاذها على كل المستويات.
    وتدارس الاجتماع ايضا، الاستحقاقات المقبلة لعمل اللجنة وتحديد رزنامة عملها واقسامها التخصصية للثلاثي المقبل من السنة الحالية. واختتم الاجتماع، بإصدار البيان التالي حول الاضراب المفتوح عن الطعام للمعتقلين السياسيين الصحراويين بسجن سلا 01.
    وأعلنت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان ، تضامنها المطلق وغير المشروط مع مجموعة المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام ومع مواقفهم البطولية ومن خلالهم مع عائلاتهم الصبورة والمكافحة إلى جانبهم في هذه المعركة من أجل تحقيق أهداف الشعب الصحراوي النبيلة في الحرية والاستقلال.
    وأدانت اللجنة في بيان لها اليوم السبت ، مناورات السلطات المغربية الرامية إلى مصادرة الحقوق المشروعة للمضربين عن الطعام ، مستنكرة المحاولات الدنيئة للسلطات المغربية التي تروم مغالطة الرأي العام من خلال الإيحاء بمتابعة وضعية المضربين بينما لا تزال ترفض التعاطي الإيجابي والاستجابة لمطالبهم المشروعة.
    واعتبر البيان الموقف السلبي للحكومة المغربية الرافض للمطالب المشروعة للمعتقلين السياسيين الصحراويين ، شروعا ممنهجا في ارتكاب جريمة القتل مع سبق الإصرار والترصد وخرقا لمقتضيات الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحق في الحياة.
    وحذرت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان، الهيئات الدولية ذات الصلة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان الأممي ، بأن مصداقيتها أمام الشعب الصحراوي باتت على المحك ، مطالبة إياها بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين السياسيين الصحراويين من الموت ، والقيام بدورها الإنساني بحيادية وعدم الانحياز للجلاد على حساب الضحية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تعبر عن تضامنها مع مجموعة المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top