يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، أبريل 16، 2016

    تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان يطالب بفتح تحقيق مستقل في الوفاة الغامضة للمعطل الصحراوي “ابراهيم صيكا”

    في بيان له صدر اليوم الجمعة، لم يستبعد تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان “CODESA”، فرضية تعرض المعطل الصحراوي “ابراهيم صيكا” للتعذيب اثناء أثناء الاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية بمقر الشرطة القضائية، بمفوضية الشرطة بمدينة كليميم / جنوب المغرب.
    وذكر البيان ” انه في حدود الساعة 05 و 30 دقيقة بتوقيت غرنيتش مساء يوم الجمعة بتاريخ 15 أبريل / نيسان 2016 بخبر يؤكد وفاة المعطل الصحراوي ” إبراهيم صيكا ” بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بمدينة أكادير / المغرب.
    وجاءت وفاة المعطل ” إبراهيم صيكا ” شهيد حركة المعطلين الصحراويين، و هو رهن الاعتقال الاحتياطي منذ 03 أبريل / نيسان 2016 بعد أن كان قد تعرض لاعتقال تعسفي بتاريخ 01 أبريل / نيسان 2016 من طرف عناصر من الشرطة القضائية تابعين لمفوضية الشرطة بمدينة كليميم / جنوب المغرب على خلفية محاولته و مجموعة من المعطلين تنظيم وقفة احتجاجية سلمية مطالبة بالحق في الشغل بشارع المختار السوسي بحي النوادر بالمدينة المذكورة.
    وحسب البيان ذاته كانت السلطات المغربية قد اضطرت بتاريخ 08 أبريل / نيسان 2016 إلى نقل المعطل الصحراوي ” إبراهيم صيكا ” إلى قسم الإنعاش بمستشفى الحسن الثاني بأكادير / المغرب بسبب تدهور وضعه الصحي بعد أن كانت قد نقلته في تاريخ سابق من السجن المحلي بوزكارن / المغرب إلى المستشفى الإقليمي بكليميم / جنوب المغرب. ويؤكد المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق CODESA ، على مطالبته بفتح تحقيق مستقل و نزيه عن الوفاة الغامضة للمعطل الصحراوي ” إبراهيم صيكا ” بعد مرور فقط 07 أيام عن وضعه بقسم الإنعاش بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير / المغرب.
    وحمل الدولة المغربية مسؤولية الاعتقال السياسي للمعطل الصحراوي ” إبراهيم صيكا ” و وفاته كيفما كانت أسبابها. واعلن تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان تشبثه بمحاكمة المتورطين في الاعتقال السياسي الذي طال المعطل الصحراوي ” إبراهيم صيكا ” و هو يمارس حقه المشروع في الاحتجاج السلمي المطالب بالحق في الشغل و العيش الكريم. وفي السياق ذاته ناشد كافة المنظمات الحقوقية الدولية للضغط على الدولة المغربية لإجراء تحقيق عاجل في قضية استشهاد المعطل الصحراوي ” إبراهيم صيكا ” و في إجراء تشريح طبي يكشف عن أسباب و ظروف الوفاة”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان يطالب بفتح تحقيق مستقل في الوفاة الغامضة للمعطل الصحراوي “ابراهيم صيكا” Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top