إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، أبريل 26، 2016

    مجلس الأمن يستمع اليوم الثلاثاء إلى مبعوث الاتحاد الإفريقي إلى الصحراء الغربية


    يستمع مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء للمبعوث الخاص لرئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي للصحراء الغربية السيد جواكيم البيرتو شيسانو لمناقشة آخر التطورات في المناطق الصحراوية المحتلة.
    و سيخصص الاجتماع الذي سيعقد بطلب من مجلس السلم و الأمن للاتحاد الإفريقي لدراسة الوضع السائد حاليا في الصحراء الغربية حسب مذكرة انغولا العضو في مجلس الأمن التي عملت لضمان رد ايجابي على هذا الطلب.
    و ستكون الجلسة فرصة لالبيرتو شيسانو الرئيس الأسبق لموزمبيق لإعلام أعضاء مجلس الأمن الدولي بالجهود التي يبذلها كمبعوث للاتحاد الإفريقي من اجل تسوية النزاع في الصحراء الغربية.
    كما يهدف اللقاء إلى ترقية الشفافية في المحادثات حول النزاع الصحراوي و تعميق النقاش حول حفظ السلم و الأمن في إفريقيا سيما في الصحراء الغربية حسبما أكدته ذات الوثيقة.
    في هذا الصدد صرح ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة البخاري احمد أن الاجتماع سيجري بعد ظهر يوم غد الثلاثاء رغم الضغوط الممارسة من قبل فرنسا و مصر و السنغال على انغولا من أجل حملها على رفض طلب مجلس السلم والأمن الإفريقي.
    و أعرب الدبلوماسي الصحراوي عن "ارتياحه لالتزام الاتحاد الإفريقي بدعم المسألة الصحراوية و موقفه الثابت تجاه تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية".
    و ذكر في هذا الخصوص أن الاتحاد الإفريقي قد شارك في هندسة مخطط السلام لسنة 1991 الذي اقره مجلس الأمن و الذي سمح بإنشاء مهمة بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية .
    و أشار إلى أن "الاتحاد الإفريقي له القاعدة القانونية و الشرعية لمواصلة المشاركة في هذا المسار" رغم محاولات المغرب و حلفائه الرامية إلى منعه من لعب دور في تسوية هذا النزاع.
    و أضافت الوثيقة الانغولية أن مجلس السلم و الأمن للاتحاد الإفريقي يعد الشريك الأساسي لمجلس الأمن الدولي فيما يخص جميع المسائل المتعلقة بالسلم و الأمن الإفريقيين.
    و كان مجلس السلم و الأمن للاتحاد الإفريقي قد أعرب في 6 ابريل الأخير عن انشغاله فيما يخص غياب التقدم في مسار السلام بالصحراء الغربية، داعيا مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مجلس الأمن يستمع اليوم الثلاثاء إلى مبعوث الاتحاد الإفريقي إلى الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top