يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، مايو 24، 2016

    الحكومة السودانية تنفى طرد مسؤول أممى وتصف الامم المتحدة بعدم الدقة


    نفت الحكومة السودانية يوم الاثنين طرد مسؤول أممى كبير ، ووصفت بيان للامم المتحدة بهذا الخصوص بأنه غير دقيق.
    وأصدرت مفوضية العون الانسانى بالسودان بيانا حول انتهاء فترة عمل مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالسودان إيفو فرايسن، وانتقدت بيان الأمم المتحدة الذي أعلن أن الحكومة السودانية رفضت التجديد للمسؤول الأممي.
    وقال بيان المفوضية " إن طلب فرايسن، جاء في يناير 2014 على أساس أن عمله سيكون لفترة (انتقالية) وبناء على هذا الأساس جاءت استجابة وزارة الخارجية لمنحه إذن عمل بالسودان".
    وأضاف البيان " أنه وبالرغم من أن طلب منح إذن العمل كان مؤقتا إلا أن الحكومة وحرصا منها على تعزيز العلاقات مع الأمم المتحدة ودعما لجهودها في الأنشطة الإنسانية تم تجديد إقامة فرايسن، لفترات إضافية تنتهي في يونيو 2016".
    وأشار البيان إلى انتظار السلطات المختصة طويلا وصول ترشيح البديل للمدير المؤقت لمكتب (أوتشا)، ولكن لم يتم ذلك فتقرر الاعتذار عن تجديد إقامة فرايسن، لفترة جديدة.
    وأكد البيان حرص المفوضية على التعاون والتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في الشأن الإنساني وتقديم التسهيلات كافة لانسياب المساعدات الإنسانية ،كما جدد الدعوة للشركاء كافة للعمل وفقا للمبادئ الإنسانية والالتزام بالقوانين والسياسات الوطنية ، ونبه إلى أن منح الأذونات أو رفضها من الحقوق السيادية للدول.
    وعبرت مفوضية العون الإنساني عن عدم الرضاء تجاه اسلوب عمل مدير (اوتشا) ووصفت فترة عمله "بالضعف في مستوى التنسيق مع الحكومة"، وقالت " شهدت فترة عمل فرايسن توتراً في العلاقات بسبب المواقف السالبة المتمثلة في عدم الدقة والموضوعية في تناول المسائل الإنسانية في السودان".
    وقالت الامم المتحدة امس "الأحد" إن الحكومة السودانية رفضت تجديد فترة عمل رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( اوتشا) بالسودان إيفو فرايسن.
    وقال الفريق القطري الإنساني ، وهو الآلية الرئيسية للتنسيق بين وكالات الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ، فى بيان صحفى امس " ان وزارة الخارجية السودانية ابلغت الأمم المتحدة ، بأن تصريح الإقامة لرئيس لن يجري تجديده عندما تنتهي مدته في 6 يونيو المقبل".
    وتم تعيين إيفو فرايسن في منصبه على يد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة في فبراير من عام 2014.
    المصدر: وكالة انباء شنخوا
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الحكومة السودانية تنفى طرد مسؤول أممى وتصف الامم المتحدة بعدم الدقة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top