-->

الوزير المنتدب لدى أفريقيا يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الاثيوبي ويسلمه رسالة خاصة من الرئيس الصحراوي


اجرى يوم امس الاربعاء الوزير المنتدب لدى أفريقيا السيد حمدي ميارة محادثات مع رئيس الوزراء الاثيوبي السيد هايله مريم ديساليغنه، وقد تمحور اللقاء حول العلاقات الثنائية التي تربط كل من اثيوبيا والجمهورية الصحراوية والشعبين الشقيقين الاثيوبي والصحراوي، كما تطرق اللقاء على موقف إثيوبيا فيما يتعلق طلب المغرب للانضمام إلى الاتحاد الأفريقي.
المسؤول الصحراوي سلم رئيس الوزراء الاثيويبي هايله مريم ديساليغنه رسالة خاصة من رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد إبراهيم غالي.
وقال مدير عام شئون أفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية الاثيوبي عقب المحادثات للصحفيين ان رئيس الوزراء الاثيوبي اكد للوزير الصحراوي أن موقف إثيوبيا من النزاع في الصحراء الغربية واضح وينسجم مع موقف الاتحاد الافريقي، واحترام قراراته
واضاف ان بامكان المغرب طلب الانضمام إلى الاتحاد الأفريقي، ويمكن القيام بذلك لكن يجب أن يكون بطريقة لا تتناقض مع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
وأشار المدير العام أيضا أن موقف إثيوبيا من الجمهورية الصحراوية كان واضحا جدا وهو نفس موقف الاتحاد الافريقي وإذا أراد المغرب الانضمام يجب ان لا يكون على حساب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *