-->

انطلاق الموسم الدراسي الجديد بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة


انطلق اليوم الثلاثاء بشكل رسمي الموسم الدراسي الجديد للسنة الدراسية (2016 - 2017) على مستوى وطني بمخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية بعد الندوة الوطنية للتعليم التي التأمت يوم السبت بولاية السمارة وناقشت وثيقة المنافسات والوثيقة البيداغوجية والحجم الساعي، وخارطة التوزيع المدرسي. 
وأكدت وزارة التعليم والتربية خلال أشغال الندوة الوطنية للتعليم أن الانطلاقة بكل المدارس في الولايات ، تجري بحضور وإشراف مباشر من السلطات الجهوية والمحلية وبتأطير من وزارة التربية والتعليم، كما اتخذت الوزارة جملة من الإجراءات لضمان موسم دراسي ناجح.
وكان الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر ، أكد في كلمته خلال إعطائه الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي بولاية السمارة خلال إشرافه على عقد الندوة الوطنية للتعليم ، أن "الندوة الوطنية للتعليم "تعتبر محطة هامة للإسهام في ضمان نجاح المواسم الدراسية، حيث تمثل محطة للوقوف على سلبيات وايجابيات الموسم الدراسي الماضي و الاستفادة من ذلك في إنجاح الموسم القادم"، داعيا عمال المنظومة التربوية إلى بذل كل الجهود لإنجاح هذا الموسم.
من جهته وزير التعليم والتربية السيد محمد مولود محمد فاظل ، ثمن الجهود المبذولة من أجل تطوير التعليم والحرص على جودة التحصيل الدراسي ، والعناية والجهود المبذولة التي تمنحها الدولة من أجل الرفع من مستوى التعليم .
وسبق افتتاح الموسم الدراسي ندوات جهوية ومهرجانات على مستوى الدوائر ،حملات نظافة للمدارس ومحيطها إلى جانب توزيع الأدوات المدرسية بإشراف من المجالس الجهوية والمديريات الجهوية للتعليم.
كما أشرفت وزارة التعليم على عملية تسفير الطلبة الدارسين في الثانويات والمعاهد بالجزائر الشقيقة بدءا من أمس الاثنين ، بإشراف لجنة من التعليم والمؤسسات الوطنية الشريكة، بالإضافة إلى لجنة جهوية ولجان محلية".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *