يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، أكتوبر 29، 2016

    “طحن مو” امر انهى حياة بائع سمك بالحسيمة وغليان شعبي يهز المدينة تنديدا بالجريمة النكراء


    الحسيمة 29 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ “#طحن_مو” امر تلقاه سائق شاحنة الازبال من رجل الامن ليقوم على التو بتشغيل ألة الطحن التي انهيت حياة المواطن المغربي البسيط محسن فكري المعروف ببائع السمك الذي كان يحاول استرداد بضاعته التي امر رجل الامن برميها في شانة الازبال مساء امس الجمعة بالحسمية بالمغرب, مدينة الحسيمة شهدت ليلة البارحة مظاهرات حاشدة للتنديد بالجريمة النكراء.
    “محسن فكري” شاب ثلاثيني اقترض مبلغا من المال لاستثماره في بيع السمك، ليحارب البطالة والتهميش اللذان يعاني منهما أبناء منطقته..فاقتنى كمية من السمك من ميناء الحسيمة بشكل قانوني وشحن بضاعته وغادر الميناء أمام مرأى الأمن والمسؤولين بها.. ليفاجأ بتوقيفه من طرف الأمن وسط المدينة بحجة عدم قانونية شحنته.. فقرر المسؤول الأمني استدعاء شاحنة الأزبال وأمر برمي الحمولة داخلها أمام مرأى محسن الذي شعر “بالحكرة” وهو يرى بضاعته تضيع أمام أعينه.. فقرر القفز للشاحنة لانقاذها ليتم قتله عبر تشغيل آلة الطحن..
    الناشط الحقوقي عبد الإله الخضري اعتبر مصرع بائع السمك في الحسيمة، كان بسبب امتناعه عن إعطاء الرشوة لانقاذ سلعته من المصادرة ، واضاف انه في حالة ما تأكد مخالفة الضحية للقانون، فيجب اللجوء إلى القضاء بدل “قطع أرزاق عباد الله” .مؤكدا على أن المغرب يجتر نفس الممارسات، وأن من يدعي تطبيق القانون في المغرب على أكمل وجه، هو شخص واهم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: “طحن مو” امر انهى حياة بائع سمك بالحسيمة وغليان شعبي يهز المدينة تنديدا بالجريمة النكراء Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top