-->

حملات اعتقال تطال المحتجين ضمن مظاهرات هزت اكثر من اربعين مدينة مغربية


الحسيمة 30 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ قال محتجون على مقتل محسن فكري إن ثلاثة من أصدقاء الراحل قد طالهم توقيف من لدن عناصر الأمن.
وفي ظل حالة من الحداد الشامل تعيشها مدينة الحسيمة المغربية ، منذ صباح اليوم الأحد، حزنا وغضبا على مقتل بائع السمك محسن فكري، الذي قضى طحنا ليلة الجمعة الماضية داخل شاحنة لجمع النفايات، فيما جرى إخراج جثة الراحل من المستشفى الإقليمي للمدينة، وسط حشد كبير من المواطنين الذين توجهوا بها صوب إمزورن، مسقط رأس الضحية.
وتضاعف عدد المدن والقرى المغربية التي ستشهد احتجاجات “ضد الحكرة”، إثر مصرع الشاب محسن فكري تاجر السمك الذي قضى في شاحنة للنفايات، إذ وصل إلى 41 منطقة أكد نشطاؤها خروجها محليا إلى الشارع من أجل التنديد بموت “شهيد الحكرة”.
واستفاق المغاربة على حادثة طحن مواطن مغربي بواسطة شاحنة تدوير القمامة بأمر من رجل سلطة،حادثة جذبت إليها أصوات منددة كثيرة،خاصة في مناطق الريف المغربي،معقل ثورة الزعيم التاريخي،عبد الكريم الخطابي،ومسقط رأس المغدور.
وإن كان الربيع العربي قد حمل معه الاسلاميين الى الحكم في المغرب،فإن حادثة مقتل مواطن ريفي،بهذه الطريقة المهينة قد تجيش مشاعر الريفيون.

وفي الوقت الذي لم يقدّم متناولو الكلمة ضمن الاحتجاج أسباب الاعتقال المفعّل من طرف الشرطة، فإنّهم أعلنوا تشبثهم بالاعتصام في ساحة محمد السادس إلى غاية إطلاق سراح الأشخاص الثلاثة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *