يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، نوفمبر 14، 2016

    الدنمارك تؤكد انها في حوار مستمر لتجنب تورط شركاتنا في نهب ثروات الصحراء الغربية


    الدنمارك 14 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -اكدت وزارة الخارجية الدنماركية اليوم الاثنين انها في حوار مستمر مع الشركات وملاك السفن لتجنب تورطها في استغلال ثروات الصحراء الغربية.
    وأكدت الوزارة في رد مكتوب سلم للبرلمان ان الخارجية الدنماركية أبلغت المنظمات التجارية الدنماركية خلال اجتماع عقد يوم 06 سبتمبر الماضي بضرورة الامتثال لقرار البرلمان الداعي الى تشييع الشركات والمؤسسات التجارية الى الامتناع عن إقامة مشاريع او شراء سلع من الأراضي الصحراوية المحتلة بمحكم وضعها القانوني كمنطقة نزاع.
    وأكدت الخارجية الدنماركية ان عدة منظمات أبلغت أعضائها بالقرار.
    من جهة أخرى جددت الخراجية الدنماركية دعمها لمطلب توسيع صلاحيات بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية.
    وكانت اللجنة الخارجية بالبرلمان الدنماركي طالبت شهر اكتوبر الماضي وزير الخارجية الدنماركي بتوضيحات حول تنفذ قرار البرلمان الذي اتخذه شهر يونيو الماضي بالإجماع , والذي يمنع الشركات العمومية والقطاع الخاص من الاستثمار في الصحراء الغربية, انطلاقا من كونها اراضي تنتظر تصفية الاستعمار .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الدنمارك تؤكد انها في حوار مستمر لتجنب تورط شركاتنا في نهب ثروات الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top