يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، نوفمبر 30، 2016

    جهاز الشرطة الأوروبية (أوروبول) يعلن عن تفكيك شبكة كبيرة لتهريب المخدرات بين المغرب واوروبا


    باريس 30 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -أعلن جهاز الشرطة الأوروبية (أوروبول) أمس في مؤتمر صحفي عن تفكيك شبكة كبيرة لغسل الأموال وتهريب المخدرات بين المغرب وعدد من الدول الأوروبية، وقد اعتقل في العملية 36 شخصا.
    الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها, تنقل عائدات بيع المخدرات في فرنسا وبلجيكا وهولندا إلى المغرب عن طريق شبكة مالية غير رسمية معتمدة على الحوالات، و كانت تحوّل شهريا مليون يورو (1.06 مليون دولار).
    وقال المدعي العام الفرنسي بمدينة مارسيليا “غزافييه ترابو”, أن اعضاء الشبكة كانوا يجمعون الأموال من المهربين ويحملونها إلى قيادات عليا بالمغرب ، مشيرا إلى أنهم يخفون آثار تحويلاتهم حيث تمكنوا من غسل ما يناهز 400 مليون يورو (424 مليون دولار) في السنوات الأربع الأخيرة.
    وذكر أن الشبكة تعتمد على منظومة ضخمة لغسل الأموال وتهريب المخدرات، وقد بلغت قيمة الأموال التي غسلتها 75 مليون يورو (79.6 مليون دولار) بين شهري أغسطس 2015 ونوفمبر2016.
    وصادرت السلطات في الدول الأوروبية الثلاث مبلغ 6.5 ملايين يورو (4.8 ملايين دولار) في عمليات دهم وسبعة كيلوغرامات من الذهب وعشرة كيلوغرامات من الكوكايين و758 كيلوغراما من الحشيش، وهي ثاني أكبر عملية مصادرة من حيث القيمة في هذا العام.
    وأصدرت السلطات الفرنسية 20 لائحة اتهام ضد أشخاص مرتبطين بهذه الشبكة و18 أمر إحالة وثلاث مذكرات اعتقال، اثنتان في حق أشخاص بالمغرب وواحدة في هولندا.
    ويقول الخبير البرتغالي في جهاز الأوروبول بيدرو فيليسيو “أعمل في الأوروبول منذ 16 عاما ولم أر شبكة بهذه الضخامة”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جهاز الشرطة الأوروبية (أوروبول) يعلن عن تفكيك شبكة كبيرة لتهريب المخدرات بين المغرب واوروبا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top