إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، أبريل 30، 2017

    عشرات الاصابات الخطيرة اثر تدخل قوات الاحتلال المغربية بالقوة ضد متظاهرين صحراويين بالسمارة المحتلة


    السمارة المحتلة 30 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- ذكرت تقاريراعلامية صحراوية أن قوات الاحتلال المغربية أقدمت مجددا على استخدام القوة والعنف ضد متظاهرين صحراويين خرجوا يوم السبت في مظاهرة سلمية بمدينة السمارة المحتلة للتضامن مع الناشطين الحقوقيين المضربين عن الطعام مما أدى الى وقوع عشرات الاصابات عديد منها وصفت بالحرجة.
    المتظاهرين فوجؤوا بمحاصرتهم خلال الدقائق الأولى للمظاهرة ثم بتدخل تشكيلات من قوات الاحتلال المغربي بالقوة ضدهم مما أدى الى اصابة العشرات في صفوف المتظاهرين كثير منهم في حالة خطيرة.
    ويواصل الناشطين الحقوقيين "حمادي الناصري" و"كبل بناهي جودة" إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم 13 على التوالي في ظل وضع صحي جد متدهور نتيجة مضاعفات الإضراب.
    وكانت قوات الاحتلال المغربية ممثلة في الشرطة والدرك المغربيين قامت الخميس الماضي-وفق الوكالة الصحراوية للانباء - "بمضايقة وتوقيف مجموعة من النشطاء الحقوقيين والمعتقلين السياسيين السابقين وذلك على الطريق بين مدينتي العيون والسمارة المحتلتين بعد أن كانوا في زيارة للناشطين المضربين عن الطعام سالفي الذكر".
    وفي هذا السياق الى تعرض كل من رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف الدولة المغربية إبراهيم دحان وعضويها أمحمد حالي وحسنة أبا إلى جانب رئيس الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة بشري بن طالب وعضوتها فاطمتو زركو للتوقيف عند مخرج مدينة السمارة وعند مدخل العاصمة المحتلة العيون.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عشرات الاصابات الخطيرة اثر تدخل قوات الاحتلال المغربية بالقوة ضد متظاهرين صحراويين بالسمارة المحتلة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top