-->

عشرات الاصابات الخطيرة اثر تدخل قوات الاحتلال المغربية بالقوة ضد متظاهرين صحراويين بالسمارة المحتلة


السمارة المحتلة 30 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- ذكرت تقاريراعلامية صحراوية أن قوات الاحتلال المغربية أقدمت مجددا على استخدام القوة والعنف ضد متظاهرين صحراويين خرجوا يوم السبت في مظاهرة سلمية بمدينة السمارة المحتلة للتضامن مع الناشطين الحقوقيين المضربين عن الطعام مما أدى الى وقوع عشرات الاصابات عديد منها وصفت بالحرجة.
المتظاهرين فوجؤوا بمحاصرتهم خلال الدقائق الأولى للمظاهرة ثم بتدخل تشكيلات من قوات الاحتلال المغربي بالقوة ضدهم مما أدى الى اصابة العشرات في صفوف المتظاهرين كثير منهم في حالة خطيرة.
ويواصل الناشطين الحقوقيين "حمادي الناصري" و"كبل بناهي جودة" إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم 13 على التوالي في ظل وضع صحي جد متدهور نتيجة مضاعفات الإضراب.
وكانت قوات الاحتلال المغربية ممثلة في الشرطة والدرك المغربيين قامت الخميس الماضي-وفق الوكالة الصحراوية للانباء - "بمضايقة وتوقيف مجموعة من النشطاء الحقوقيين والمعتقلين السياسيين السابقين وذلك على الطريق بين مدينتي العيون والسمارة المحتلتين بعد أن كانوا في زيارة للناشطين المضربين عن الطعام سالفي الذكر".
وفي هذا السياق الى تعرض كل من رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف الدولة المغربية إبراهيم دحان وعضويها أمحمد حالي وحسنة أبا إلى جانب رئيس الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة بشري بن طالب وعضوتها فاطمتو زركو للتوقيف عند مخرج مدينة السمارة وعند مدخل العاصمة المحتلة العيون.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *