روسيا تؤكد دعمها للجهود الاممية في التوصل إلى حل دائم لمشكلة الصحراء الغربية


موسكو، 11 ابريل 2018(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أكد بيان صادر اليوم الأربعاء للخارجية الروسية أن روسيا تدعم حلا عادلا للقضية الصحراوية وفق قرارات الأمم المتحدة ،وذلك عقب استقبال الممثل الخاص للرئيس الروسي نائب وزير الخارجية السيد “ميخائيل بوغدانوف” مساء اليوم الاربعاء بموسكو وفدا صحراويا يقوده السيد امحمد خداد المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو.
وأكد بيان للخارجية الروسية ان المحادثات تركزت حول الوضع في الصحراء الغربية،حيث تبادل الطرفان وجهات النظر بخصوص تسوية القضية الصحراوية ،والتحضيرات الجارية على مستوى مجلس الأمن الدولي لمناقشة ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية.
وابرز البيان ان الجانب الروسي أكد بهذه المناسبة على الموقف المبدئي الداعم لحل يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة المتعلقة بقضية الصحراء الغربية التي طال أمدها، مؤكدا ان موسكو ستواصل جهودها وستتفاعل مع جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الشركاء في مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية.
وأوضح البيان أهمية الدور الرئيسي للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل دائم لمشكلة الصحراء الغربية، بما يتماشى مع المصالح الأساسية لشعوب منطقة شمال أفريقيا،ويساهم في تحسين الوضع في المغرب العربي. وفي هذا الصدد ، أعربت روسيا عن دعمها القوي لمهمة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية السيد هورست كوهلر.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *