وفد جبهة البوليساريو المفاوض يلتقي بالمبعوث الاممي الى الصحراء الغربية قبل محادثات جنيف الثانية


عقد صباح اليوم الخميس الوفد الصحراوي المفاوض بقيادة رئيس البرلمان الصحراوي السيد خطري ادوه بجنيف السويسرية، لقاءا مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية السيد هورست كولر.
وياتي اللقاء قبيل انطلاق الجولة الثانية من محادثات الطاولة المستديرة التي ستجمع طرفي نزاع الصحراء الغربية، جبهة البوليساريو والمغرب بحضور الجزائر وموريتانيا كبلدين ملاحظين.
وأكدت الامم المتحدة في بيان لها عشية انعقاد اللقاء أن هذا الاجتماع سيعقد وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة 2440, كخطوة اضافية للمسار السياسي الرامي الى التوصل الى حل سياسي عادل ومستديم ومقبول من الطرفين ويفضي الى تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية”.
وقد دعا المبعوث الخاص للأمين العام الأممي الى الصحراء الغربية، هورست كوهلر طرفي النزاع المغرب والصحراء الغربية وكذا موريتانيا و الجزائر كبلدين جارين.
وأوضحت المنظمة الأممية أن الوفود سيشرعون في إطار الاجتماع في المحادثات حول العناصر “الضرورية لبناء حل مستديم يقوم على حل وسط”, مضيفة أن “الاجتماع سيكون كذلك فرصة للوفود للتطرق الى الرهانات الاقليمية والتحادث حول اجراءات الثقة”.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *